دار العلاج    

كيفية تكثيف الشعر الخفيف

إذا أعطتك الطبيعة شعرًا رقيقًا ، فقد يكون من الصعب محاولة إعطائه الحجم والحفاظ عليه بالشكل الذي تريده بعد مغادرة المنزل كل صباح. لكن الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك.

تكثيف الشعر

يتفق العديد من المصممون على أن الطول الأمثل للشعر الرقيق ليس أقل من كتفيك ، لأن تسريحات الشعر القصيرة مثل هذه تعطي انطباعًا بحجم أكبر. الشعر الطويل هذا أسهل أيضًا في الترتيب. بالنظر إلى الاختيار ، قد يكون الحجم على الطول هو الخيار الأفضل.

تصفيفة الشعر الأخرى التي تساعد على إعطاء انطباع بحجم أكبر هي تسريحة شعر متعددة الطبقات ذات هامش غير متساوي أو غير منتظم. ميزة أخرى لهذا النوع من قص الشعر هي أنه يناسب كل أنواع الوجه والشعر تقريبًا.

يمكنك إضافة حجم لشعرك ليس فقط باستخدام المقص ولكن أيضًا باستخدام اللون. قد تكون هذه الإبرازات العادية أو طريقة الشاتوش ، حيث تستخدم عدة درجات مختلفة من لون واحد.

حتى شيء بسيط مثل غسل شعرك بطريقة مختلفة يمكن أن يضيف حجمًا.

كل ما عليك فعله هو اتباع بعض القواعد الأساسية:

  1.   ابدئي بشطف شعرك بالماء الساخن. سيفتح الجلد ، وهو أمر جيد لإزالة أي أوساخ أو منتج عالق في الشعر. عندما يتم شطف شعرك بالماء الدافئ ، فإنه يخفف الزيوت من خلال فروة الرأس ويفتح الجلد حتى يتمكن من امتصاص الزيت.
  2.  ضعي الشامبو على جذورك فقط. ثم وزعي الرغوة على طول شعرك. أطراف شعرك دائمًا أكثر جفافاً وهشاشة ، لذا لا يجب أن تفركيها.
  3.  ضعي بلسم أو قناع على طول شعرك فقط. الشامبو المرطب ، عند وضعه على الجذور ، يجعله أثقل فقط ويؤدي إلى تسطيح شعرك.
  4.  اغسلي فروة رأسك بشكل منتظم. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة.
  5.  حاولي ألا تغسلي شعرك كل يوم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة طبقة واقية من شعرك مما يؤدي إلى إضعافه وبالتالي حرمانه من الحجم. من الأفضل أيضًا استخدام الشامبو الجاف.

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من الخيارات المتاحة لك لمنح جذورك حجمًا أكبر ، بدءًا من البخاخات الخاصة وملقط الشعر وانتهاءً بأدوات تجعيد الشعر التي استخدمتها أمهاتنا وجداتنا.

إذا لم يكن لديك أي من هذه الأشياء في متناول اليد ، فحاول استخدام دبابيس الشعر العادية. فقط ضعيها في شعرك المبلل واتركيها تجف قبل إزالتها. سترتفع جذورك قليلاً ، لكن دون أن تعطيكِ حجمًا كبيرًا يبدو غير طبيعي.

يمكن للكمية الزائدة من رغوة التصفيف أن تلصق شعرك معًا وتجعله أثقل ، مما يجعل من الصعب جدًا تحقيق هذا الحجم الإضافي.

طبقي القاعدة التالية:

لتصفيف الشعر القصير ، كل ما تحتاجينه هو كرة من الرغوة بحجم حبة الجوز. للشعر متوسط ​​الطول ، يجب أن يكون حجم بيضة الدجاجة تقريبًا ، وللشعر الطويل بحجم كرة التنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *